طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب

طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب

 

 

 

طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب
طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب

 

العناكب هي إحدى الحشرات التي تسبب الكثير من الفزع عند رؤيتها، نساعدك عبر عدة نصائح من أجل جعل منزلك خالي من العناكب بشكل نهائي وآمن.

هل تشاركك العناكب منزلك؟ هل تريد التخلص منها والحفاظ على منزلك خالي من العناكب ؟ فالعناكب تلك الحشرات الصغيرة تنتشر في جميع أنحاء العالم. ويوجد من العناكب ما يقرب من أربعون ألف نوع في العالم كله. وتتصف كل العناكب بالقدرة على اللدغ وذلك لقتل فرائسها، ولكن ليست كل العناكب ذات لدغات سامة قادرة على إيذاء الإنسان. وتفضل معظم العناكب العيش خارج المنازل. ولكن بعض العناكب قد تعرف طريقها إلى منزلك في رحلة بحثها عن الطعام أو المأوى. طريقك نحو جعل منزلك خالي من العناكب 1 كيف تجعل منزلك خالي من العناكب إذا كنت تريد الحفاظ على منزلك خالياً من العناكب عليكم منعها من الدخول في المقام الأول، إذا كانت مشكلتك مع العناكب خطيرة، فعليك التفكير فيما يجذبها للدخول لمنزلك:

قم بسد جميع الشقوق أو الثقوب الموجودة في منزلك، ويمكنك ذلك باستخدام مادة الجبس لسد الشقوق، واستخدام المواد العازلة لسد فتحات النوافذ، وأيضا سد الفتحات أو المدخنة إذا كانت لديك واحدة. اغلق جميع الأنوار خارج المنزل، ربما لا تجذب الأنوار العناكب، ولكنها تجذب إليها الحشرات والتي تمثل بردوها طعام يجذب العناكب. زراعة النباتات، فكثير منا يحب الزراعة سواء خارج المنزل أو داخله، وقد تمثل البيئة الزراعية قوة جاذبة للعناكب، حيث تمثل أماكن مناسبة للعناكب للحصول على للدفء أو البحث عن الحشرات، طعامها المفضل، فإذا كنت من هواة الزراعة، فعليك الحرص على نظافة وترتيب أحواض الزراعة الخاصة بك والبحث فيها دائما عن العناكب. وأخيرا للوقاية من العناكب عليك الحفاظ على نظافة المنزل، لا تترك بقايا الطعام التي تجذب الحشرات مثل النمل، عليك تنظيف الأسطح والأرضية بشكل دائم. 2 كيف تبعد العناكب عن منزلك إذا حدث ودخلت العناكب إلى منزلك لا تخف فهناك طرق عديدة لجعلها تفر هاربة من المنزل وتجعل خالي من العناكب ، مثل: يمكنك أيضا الاستفادة من هواية الزراعة وزرع 

طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب
طريقة للمحافظة على بيتك من العناكب

بعض النباتات التي تبعد العناكب، مثل النعناع والليمون. يمكنك استخدام الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة النفاذة مثل القرفة. فيمكن نثر بعض القرفة في أماكن تواجد العناكب. يمكنك استخدام بعض الزيوت العطرية أو الشموع العطرية فهي مفيدة جدا لطرد العناكب. مثل زيت النعناع أو اللافندر أو الشموع بعطر القرفة. إذا كنت من هواة تربية الحيوانات الأليفة، أنصحك بالقطط، فهي تعرف بحبها للمطاردات. فكما تعرف القطط بقدرتها على تخليصك  من الفئران، يمكنها أيضا أن تخلصك من العناكب، فهي تحب مطاردتها واصطيادها. عليك تنظيف الحائط والأركان جيدا باستخدام عصا طويلة ورفيعة ومغلفة بقطعة قماش حتى تصل إلى الأركان الضيقة التي تختبأ فيها العناكب. وقم بإزالة جميع شبكات العنكبوت. ثم قم بإلقاء قطعة القماش خارج المنزل. يوجد العديد من مبيدات الحشرات التي تساعد على التخلص من العناكب، قم برشها في الأماكن المحتمل وجود العناكب فيها. الخل له آلاف الاستخدامات داخل منزل، وأصبح الآن من المواد التنظيفية المستعملة، ضع بعض الخل والماء في زجاجة رشاش، وقم برش الشقوق والأركان، فهو يعمل كمنظف ومطهر لهذه الأماكن كما أن له أيضا رائحة نفاذة تطرد الحشرات. قد تبدو العناكب مخلوقاً مخيفا، وخاصة أنها تتميز بالسرعة الشديدة والتي لا تمكنك من اصطيادها. ولكن وجود العناكب أيضا مهم للحفاظ على دورة الحياة، فهي تساعد على التحكم في وجود الحشرات سواء داخل المنزل أو خارجه، والتحكم بهذا الأمر يساعدك في جعل منزلك خالي من العناكب . فإن كنت ممن يعانون من تواجد العناكب في منزلك، تذكر أن الطقس البارد هو بمثابة دعوة عامة للحشرات للدخول إلى منزلك، فهو يجبر الحشرات للبحث عن الدفء والطعام، مما يجعل منزلك الملجأ المناسب لهم. فعليك أن تأمن منزلك تتخذ جميع الاحتياطات استعداداً لدخول الشتاء حتى تمنع العناكب من الدخول أو حتى تقوم بالإجراءات اللازمة لجعل منزلك خالي من العناكب .